اعلني عن فساتينك
جمال ومكياج - صحة و رشاقة - 19 أغسطس، 2021

إليكِ فوائد الكمون للبشرة والشعر

الكمون، هو واحد من التوابل التي تستخدم عند تحضير الطعام، يتميز بمذاقه الخاص جدًا إضافة إلى إعطاءه نكهة رائعة وجيدة في كثير من الأطعمة، فهو إلى جانب مذاقه الرائع، فوائد الكمون على البشرة والشعر، لا تُعد ولا تُحصي،فهو يساعدكِ في التخلص من المشاكل التي تعاني منها، حيث يمكن إضافته في بعض الوصفات الطبيعية.

فوائد الكمون الجمالية

يساعد الكمون في علاج عدد من المشاكل الصحية التي تعاني منها السيدات، لإحتواءه على عدد من العناصر الغذائية، من بينها خصائص مضادة للفطريات وملينة ومسكنة، إضافة الى المكونات المغذية مثل الحديد والمنغنيز والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور الفيتامينات  B، لذلك يمكن إدخاله في العديد من الوصفات الجمالية لعلاج مشاكل البشرة والشعر.

فوائد الكمون للبشرة

تعدد فوائد الكمون للبشرة، حيث بسبب احتوائه على كميات كبيرة من المعادن و الفيتامينات والمواد المغذّية، يساعد على عملية تفتيح البشرة، فيساعدك في إعادة الحيوية والإشراق إلى بشرتك، فهو غني بالفيتامين E الذي يساعد في تأخر ظهور الخطوط العريضة، إضافة إلى مقاومة علامات التقدم في العمر.

يساعدك الكمون في التخلص من البقع الداكنة، حيث يمكنك الاستفادة من بعض وصفات الكمون التي تساعد على عملية تنظيف البشرة بعمق وتخليصها من السموم والأوساخ التي تسبب في انسداد المسام ومن آثار البثور والبقع الداكنة، إضافة إلى إزالة الهالات السوداء، حيث ينصح بعمل كمادات بشكل دائم تحتوي على خلاصة تحت العينين في المساء قبل النوم مباشرة.

يقوم الكمون بتنقية  البشرة من الالتهاب الجرثومي والفطري، وذلك بسبب إحتوائه على زيوت تكافح الجراثيم وتمنعها من التأثير على البشرة كما تحد من امكانية اصابتها بأي عدوى بكتيرية أو فطرية، كما يساعد على توحيد لون البشرة، بسبب محاربة  الجراثيم والسموم، ويخلص البشرة من البقايا الضارة التي تتواجد على بشرتك، حيث يشكل الكمون جزءاً من وصفات تساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها وجعلها أكثر إشراقة ونضارة.

فوائد الكمون للشعر

الكمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص لتعزيز نمو  الشعر، ويمكن استغلال فوائد الكمون للشعر عن طريق تناوله في الطعام، أو في المكملات الغذائية، كما يمكن تضمين الكمون في ماسكات الشعر المختلفة.

يعمل الكمون على نمو الشعر، فهو يساعد على إعادة الشعر حيويته، وإعادة النعومة واللمعان إليه، فهو يقوم بتغذية الشعر من الجذور والسبب ان الكمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمغذيات، إلى جانب البروتين والكربوهيدرات والدهون الضرورية لصحة الشعر وجماله وإعادة نشاطه، ويحمي الشعر من التلف والتساقط الذى يزعج الكثير من الفتيات.

وصفات طبيعية من الكمون للشعر

يحتوي الكمون على العناصر والمكونات المغذية، لذلك يساعد على معالجة مشكلة تساقط الشعر، إضافة إلى معالجة قشرة الرأس والحكة المزعجة التي تنتج عن القشرة وإصابة فروة الرأس، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحد من هذه المشكلة، لذلك قومي  بتدليك الرأس بزيته مع القليل من زيت الزيتون.

وصفة زيت الكمون مع زيت الزيتون

قومي بمزج القليل من زيت الكمون الأسود مع كمية مناسبة من زيت الزيتون،  بعد ذلك يطبق المزيج على مناطق الشعر الخفيف بعد الاستحمام لمدة ساعة قبل غسل الشعر مجدداً.

كما يمكنكِ الاستفادة من فوائد الكمون للشعر وتقوية بصيلاته، قومي بنقع بذور الكمون مع كمية مناسبة من  من زيت الزيتون لليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يتم تدليك فروة الرأس به،  يترك الماسك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً، ينصح بتكرار الوصفة مرة اسبوعياً.

وصفة الكمون مع صفار البيض

من الممكن مزج القليل من ماء الكمون الأسود مع صفار البيض وزيت الزيتون الطبيعي، ومن المفيد تدليك الشعر بالمزيج واتركيه لمدة ساعة قبل غسل، والافضل تكرار الوصفة مرة اسبوعياً، حيث تعمل الوصفة على تقوية بصيلات الشعر.

المصدر : ليالينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مخاطر 3 حميات رائجة للتخسيس

تتطلّب خسارة الوزنالزائد بذل الجهد، والمثابرة للوصول إلى النتيجة المرجوّة، كما تستغرق الوق…